نشر أمـــس (آخر تحديث) 03/04/2013 الساعة 11:43
رام الله- معا- نظمت بلدية سنجل قضاء رام الله وبالتعاون مع طاقم الاغائة الطبية, احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات مثل الدبكات الشعبية والزجل الفلسطيني والشعر والمسرحيات, وذلك بحضور ربيحة ذياب والدكتور مصطفى البرغوثي وقدروة فارس والدكتور محمد حداد.

وفي كلمته في مستهل الاحتفال أكد أيوب سويد رئيس البلدية على أهمية دور المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية والاجتماعية، موضحا دور البلدية في إنجاح هذا الدور من خلال إشراك المرأة بكل نشاطات البلدة سواء في الجمعيات والنوادي ومؤسسات البلدة بشكل عام، شاكرا كل من ساهم في إنجاح الاحتفال من متبرعين ومشاركين.

وفي كلمتها، شددت الدكتور ربيحة ذياب وزيرة شؤون المرأة على ضرورة مساواة المرأة بالرجل في الحقوق و الواجبات، متطرقة إلى دور المرأة المحوري في تاريخ الثورة الفلسطينية، داعية جميع نساء العالم إلى عدم التخلي عن حقوقهن بأي شكل من الأشكال.

من ناحيته نقل الدكتور مصطفى البرغوثي رسالة من والدة الأسير سامر العيساوي إلى أمهات فلسطين عبر من خلالها عن دور الأم الفلسطينية المناضلة والدعوة إلى المساواة ونبذ العنصرية ضد المرأة.

وأشاد قدورة فارس رئيس نادي الأسير بدور المرأة الفلسطينية سواء كانت أم أو أخت أو زوجة في النضال الفلسطيني، متطرقا إلى موضوع المعاناة التي تعيشها الأم الفلسطينية في ظل غياب العدل العالمي والذي يتمثل في حرمان الأم من احتضان أبناءها في إشارة إلى أمهات الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وفي الكلمة الأخيرة والتي كانت لأمهات سنجل، شكرت شفاء عواشرة الحضور،وأشادات بدور مؤسسات البلدة في دعم المرأة من خلال إشراكها في جميع النشاطات .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع لأمهات الأسرى في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى توزيع عدد من الهدايا على الأمهات الحاضرات.

 

Related Posts

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *