رام الله – دنيا الوطن                           logo

بحضور عدد من المسئولين الفلسطينيين، ومنهم معالي الدكتورة ربيحة ذياب،والدكتور مصطفى البرغوثي و السيد قدروة فارس،والدكتور محمد حداد،قامت بلدية سنجل و بالتعاون مع طاقم الإغاثة الطبية بتنظيم  احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي و يوم الأم ،حيث تخلل الاحتفال العديد من الفقرات مثل الدبكات الشعبية،والزجل الفلسطيني،والشعر،والمسرحيات.

وفي كلمته في مستهل الاحتفال،أكد السيد أيوب سويد رئيس البلدية على  أهمية دور المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية و الاجتماعية،كما قام بتوضيح دور البلدية في إنجاح هذا الدور من خلال إشراك المرأة بكل نشاطات البلدة سواء  في الجمعيات و النوادي و مؤسسات البلدة بشكل عام ، كما قام بشكر كل من ساهم في إنجاح الاحتفال من متبرعين و مشاركين.

وفي كلمتها،شددت معالي الدكتور ربيحة ذياب وزيرة شؤون المرأة،على ضرورة مساواة المرأة بالرجل في الحقوق و الواجبات،وتطرقت إلى دور المرأة المحوري في تاريخ الثورة الفلسطينية،ودعت جميع نساء العالم إلى عدم التخلي عن حقوقهن بأي شكل من الأشكال.

من ناحيته،نقل الدكتور مصطفى البرغوثي رسالة من والدة الأسير سامر العيساوي إلى أمهات فلسطين،عبر من خلالها عن دور الأم الفلسطينية  الصابرة و المناضلة،والدعوة إلى المساواة و نبذ العنصرية ضد المرأة

وأشاد السيد قدورة فارس رئيس نادي الأسير بدور المرأة الفلسطينية سواء كانت أم أو أخت أو زوجة في النضال الفلسطيني،وتطرق إلى موضوع المعاناة التي تعيشها الأم الفلسطينية في ظل غياب العدل العالمي و الذي يتمثل في حرمان الأم من احتضان أبناءها في إشارة إلى أمهات الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وفي الكلمة الأخيرة والتي كانت لأمهات سنجل،شكرت السيدة شفاء عواشرة الحضور،وأشادات بدور مؤسسات البلدة في دعم المرأة من خلال إشراكها في جميع النشاطات .

و في نهاية الاحتفال تم توزيع دروع لأمهات الأسرى في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى توزيع عدد من الهدايا على الأمهات الحاضرات.

Related Posts