shadow

قرية سنجل: مستوطنون يتبعون طرقاً غريبة للتغطية على اعتداءاتهم بحق المواطنين

كتب حسام عز الدين:
وضع مستوطنون في إحدى المركبات في قرية سنجل، الليلة قبل الماضية، اربع علب ملأى بالوقود، ووضعوا فوقها عيدان كبريت، وأشعلوا أربعة سجائر بشكل قريب من عيدان الكبريت، على اعتبار أن السجائر ستشعل الكبريت بمجرد وصولها الى النصف، وبالتالي يشعل الكبريت الوقود تحت المركبة، وتشتعل المركبة في الوقت الذي يكون فيه المستوطنون ابتعدوا عن مسرح الجريمة.
لكن السجائر انطفأت ولم تصل الى النصف، ولم يؤد هذا الأمر الى إحراق المركبة وفق ما كان مخططاً، حسب ما قالت مصادر من مجلس بلدي سنجل لـ”الأيام”.
واشتكى اهالي القرية الى الارتباط العسكري الفلسطيني الذي بدوره اشتكى للجانب الاسرائيلي، الذي بدوره، فتح تحقيقا في الحادثة.
وعلى ما يبدو، فإن اكتشاف هذه الطريقة التي يستخدمها المستوطنون، انما يشير الى انهم يميلون الى اتباع طرق غريبة كي لا يتم اكتشاف ما يقومون به، وكي تبقى الامور عائمة، خاصة وانهم يبتعدون عن الظهور امام المواطنين كلما نفذوا اعتداء هنا او هناك.
وذكر سكان من قرية سنجل أن مستوطنين من مستوطنة “معاليه البونة” المقامة على أراضي القرية، اقتحموا القرية الليلة قبل الماضية، وكتبوا على جدران المنازل عبارات عنصرية، تدعو الى موت العرب، فيما حاول المستوطنون احراق مركبة خاصة بأحد المواطنين الذين يسكنون على أطراف القرية.
وتتواصل معاناة اهالي قرية سنجل مع مستوطني “البونة” منذ اكثر من عشر سنوات، حيث عمد المستوطنون في تلك المستوطنة، الواقعة الى الشمال من القرية، الى منع أهالي القرية من الوصول الى أراضيهم، حتى لجأ أصحاب تلك الأراضي الى الصليب الأحمر لتأمين وصولهم اليها.
وحسب يحيى حبايب، الذي يعمل في الدائرة الإعلامية للمجلس البلدي في سنجل، فان الصليب الأحمر الدولي تمكن قبل حوالي أسبوعين من الحصول على موافقة من سلطات الاحتلال يسمح لأهالي القرية الوصول الى أراضيهم وفلاحتها، وهو الأمر الذي اعتاد عليه سكان القرية طوال حياتهم، وقبل وصول المستوطنين الى هناك.
لكن المستوطنين في تلك المستوطنة المقامة على أراضي القرية أصلا، لم يرق لهم ما توصل إليه الصليب الأحمر، وعمدوا الى التنغيص على اهل القرية.
وقال حبايب” منذ أسبوعين، وأصحاب الأراضي المهددة من المستوطنين في تلك المستوطنة المقامة أصلا على أراضي القرية، يعيشون معارك كر وفر مع المستوطنين”، مشيرا الى الاعتداء الذي قام به المستوطنون على طرف القرية الشمالي، أول من امس، وكتبوا شعارات معادية، وكادوا يحرقون مركبة حديثة.

رابط الخبر :http://www.al-ayyam.com/article.aspx?did=196750&date=

Related Posts