رام الله: اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والمتظاهرين الذين خرجوا اليوم في مسيرات لقطع الطرق على المستوطنين بشتى مدن الضفة الغربية.

وأصيب قاضي القضاة الشيخ يوسف ادعيس ومحافظة رام الله ليلى غنام وعدد آخر من المواطنين خلال مواجهات اندلعت على حاجز عطارة بسبب منع قوات الاحتلال وصول المتظاهرين إلى منطقة عيون الحرامية على طريق رام الله نابلس، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت على المتظاهرين الذين هتفوا منددين بالاحتلال ومستوطنيه.

وقال مراسل زمن برس إن مواجهات اندلعت على مفرق قرية سنجل شمال رام الله وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين. واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مفرق غوش عتصيون قرب العروب في الخليل وقام الاحتلال بتعزيز تواجد قواته لمنع الشبان من قطع الطريق على المستوطنين.

وفي ذات السياق قامت مجموعة من المتظاهرين والمتضامنين الأجانب بإغلاق حاجز نعلين بالسلاسل وأغلقوا بذلك الطريق على أكبر تجمع استيطاني. ومن المنتظر أن تنطلق مسيرات مماثلة في مدينة نابلس باتجاه حاجز حوارة بالإضافة إلى مسيرات أخرى في شتى مناطق الضفة.

وكانت حركة فتح قد دعت لهذه المسيرات بالتزامن مع الدعوات مع اليوم الأخير من فعاليات أسبوع فلسطين للشباب حيث وجه منظمو الأسبوع دعوةً لكل المواطنين للمشاركة بمسيرات لإحياء الذكرى الرابعة والعشرين لإعلان استقلال فلسطين

زمن برس

Related Posts

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *