نظم التعاون الألماني (GIZ) مجموعة من ورشات العمل التدريبية للشباب الرياديين ضمن “اطار مشاركة الشباب في  قطاع الحكم المحلي”، الذي ينفذه برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في التعاون الألماني (GIZ)  بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الشريكة : ملتقى الطلبة, جمعية تنمية الشباب وجمعية مردا الخيرية.81

وتم تنظيم ثلاث ورشات تدريبية في مدينتي رام الله وبيت لحم في الفترة  ما بين 17 إلى 22 كانون الأول، للشباب الرياديين في بلديات : السموع، تقوع، بيت لحم، كفر اللبد، يعبد، بديا، طمون و سنجل؛ حيث تأتي ضمن سلسلة من التدريبات التي تهدف لرفع قدرات الشباب الرياديين وتمكينهم من  المشاركة على المستوى المحلي بالتعاون مع البلديات المختلفة.

و تمحورت هذه التدريبات حول اكساب الشباب الرياديين مهارات تصوير الفيديو ومهارات الضغط والمناصرة؛ حيث قام الشباب بتطوير مجموعة من الحملات منها : حملة عن المواصلات في قرية طمون ، حملة للتخفيف من حوادث الطرق في قرية بديا، حملة لفتح مركز صحي و توفير سيارة إسعاف في بلدة يعبد، حملة لإزالة أبراج الاتصالات من مركز القرية في بلدة كفر اللبد،  حملة لتوفير شبكة مياه في بلدة تقوع، حملة لإنارة الشوارع في قرية السموع، حملة لفتح رياض أطفال في بلدة سنجل.

وقالت مدربة الضغط والمناصرة نجوان بيرقدار ” من خلال التدريب يتضح مدى إدراك الشباب وملامستهم للقضايا الأساسية على المستوى الوطني والمحلي، مما يدلل على اهتمام الشباب حيث اتضح ان لديهم طاقة كبيرة للتغيير”.

يذكر أن هذه التدريبات تتوازى مع عمل الشبابالرياديين على تصميم خطة عمل لعام 2014 تحتوي على العديد من الانشطة المختلفة التي تدعم تحقيق الأهداف الشبابية المحلية في كل بلدية. وسيتم قريباً البدء بتفيذ هذه الخطة بعد  إقرارها، والمصادقة على ميزانية بلدية لها وعرضها على المجتمع المحلي في كل موقع.

 

 838586

بلدية سنجل

قسم الإعلام

I.O

Related Posts