اعلان هام صادر عن بلدية سنـــــــــــجل

بسم الله الرحمن الرحيم
اعلان توضيحي
صادر عن بلدية سنجل

انطلاقا من المسؤولية الملقاه على عاتق البلدية وعملها الدؤوب على تقديم افضل الخدمات لأهالي بلدتنا الحبيبه ، وايمانها المطلق بضرورة وضع المواطنين بشكل مستمر في صورة اوضاع البلدية والمشاكل التي تواجهها ، فانها تضع بين ايديكم حقيقة مشكلة المياه التي يواجهها المواطنون وخصوصا في الفترة الأخيرة ، ونلفت عنايتكم

 الى ما يلي :
اولا : ان دور البلدية الرئيسي فيما يتعلق بالمياه هو دور ارشادي وتنسيقي بينها وبين مصلحة المياه ، ولم يكن تدخلها في هذا الأمر الا للتخفيف على المواطن ومساعدة مصلحة المياه في توزيع الأدوار .
ثانيا : ان مشكلة المياه هي مشكلة عامة تعاني منها كل مناطق فلسطين ، وهذا ناتج عن سرقة المياه من قبل الإحتلال .
ثالثا : البلدية تضغط بكل ما اوتيت من قوة على مصلحة المياه لتوفير المياه بشكل مستمر ، ان كان عن طريق عقد الإجتماعات المستمرة مع المسؤولين او الإتصال المستمر معهم .
رابعا : في الفترة الأخيرة حدث عطل فني في المضخة الرئيسية الموجودة في عين ساميه ، ولم تتأثر سنجل لوحدها من هذا العطل بل تأثرت جميع القرى التي يتم تزويدها بالمياه من تلك المضخة ، وقد حاولت مصلحة المياه اصلاح هذا العطل الا انها فشلت ، واستعانت بفريق الماني لإصلاحها ، والعمل جاري لحل هذه المشكلة .
خامسا : استخدمت مصلحة المياه المضخة الإحتياطية لإستمرار ضخ المياه للمناطق ، الا ان هذه المضخة لا تحتمل الضغط المتواصل مما اضطر المصلحة الى العمل على ايقافها بين فترة واخرى ، وهذا سبب مشكلة الإنقطاع المفاجيء في ضخ المياه على مناطق البلدة .
سادسا : ان الأنانية الفردية واللامبالاة من قبل بعض المواطنين واعتدائهم على حق غيرهم فاقمت من المشكلة بحيث ان اغلاق محبس يؤدي الى انقطاع المياه عن منطقة اخرى وعدم وصولها بشكل اسرع الى الذي اغلقها وهذا هدر للوقت اضافة الى خرق القانون .
ومن هذا المنطلق فان البلدية تؤكد على ما يلي :
1. البلدية حريصة على ايصال المياه الى كل بيت في البلدة وليست متحيزة لأي منطقة على حساب اخرى .
2. ان البلدية هي مؤسسة من مؤسسات السلطة دورها خدمة المواطن وان احترامها من احترام القانون ولن تسمح بالإساءة الى اشخاصها او الى هيئتها .
3. تحذر البلدية من المساس بحقوق الآخرين من خلال اغلاق او فتح أي محبس ومن يثبت عليه ذلك سيتم تقديم شكوى قانونية بحقه لإعتدائه على حق المواطنين العام .
4. تهيب البلدية بالمواطنين الكرام جميعا على التعاون لتجاوز هذه الأزمة من خلال التزامهم بادوارهم التي تنسقها مصلحة المياه مع البلدية .
والله ولي التوفيق
رئيس بلدية سنجل
ايوب سويد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *